قائد "حماس" في غزة يتحدث عن علاقة حركته بإيران

قائد "حماس" في غزة يتحدث عن علاقة حركته بإيران
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

كشف رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، أمس الاثنين، عن مضاعفة حركته لقدراتها العسكرية، مؤكدًا أن إيران هي الداعم الأكبر للجناح العسكري للحركة.

وقال "السنوار" في مؤتمر صحافي من "غزة": "نحن نراكم ونطور قوتنا العسكرية التي تضاعفت لأجل تحرير فلسطين والعودة، إيران هي الداعم الأكبر للسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس)".

وأضاف: أن "الدعم الإيراني العسكري لحماس والقسام استراتيجي، والعلاقة مع إيران أصبحت ممتازة جدًّا وترجع لسابق عهدها بعدما اعتراها تأزُّم (بسبب موقف حماس من الأزمة في سوريا)، خصوصًا بعد الزيارة الأخيرة لوفد من حماس إلى إيران".

وأكد رئيس حركة "حماس" في غزة: أننا "كل يوم نصنع الصواريخ ونواصل التدريب العسكري والضفادع البشرية، وآلاف الأشخاص يعملون في هذا ليل نهار".

وتابع "السنوار": "أطمئن الكل أن حماس لا تريد حربًا، ونبذل كل جهد من أجل تجنب الحرب ودفعها إلى الوراء ليرتاح شعبنا، لكن في الوقت نفسه لا نخشى الحرب ومستعدون لها ولدينا كثير من أوراق القوة".

يشار إلى أن  وفدًا قياديًّا من  "حماس" برئاسة عضو مكتبها السياسي عزت الرشق، حضر مراسم أداء الرئيس الإيراني حسن روحاني اليمين الدستورية خلال زيارة إلى طهران في بداية آب/أغسطس الحالي بدعوة رسمية.


تعليقات