بعد 3 سنوات من إغلاقه.. افتتاح معبر طريبيل بين عمان وبغداد

بعد 3 سنوات من إغلاقه .. افتتاح معبر طريبيل بين عمان وبغداد
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكر مسؤول عراقي، أن معبر طريبيل الحدودي مع الأردن افتتح اليوم تجريبيًّا، تمهيدًا لافتتاحه رسميًّا خلال الأيام القادمة.
ونقل موقع "السومرية نيوز"، عن رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي قوله، إنه "تم اليوم افتتاح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن بشكل تجريبي"، مبينًا أن "ذلك جاء تمهيدًا لافتتاحه رسميًّا خلال أيام". وفي تصريحات له، أمس السبت، أكد العيساوي أن "الشركة الأمنية المستثمرة للطريق الدولي اتَّخذت مقرًّا لها في منفذ طريبيل، استعدادًا لفتح الطريق البري وتأمين حركة البضائع والمسافرين عبر الطريق الدولي".
وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي أعلن اليوم عن قرب افتتاح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، وذلك بعد زيارة الوزير للمنفذ الحدودي، ولقائه القيادات الأمنية للاطمئنان على سير العمل في المنفذ والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاحه.
وكشف الوزير بحسب الوكالة عن إتمام الاستعدادات اللازمة والجاهزية لفتح منفذ طريبيل، وتسيير حركة التجارة بين العراق والأردن، مؤكدًا أن ذلك سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت السفيرة العراقية في عمان صفية السهيل، قد أكدت أن الإعلان عن افتتاح معبر طريبيل سيكون في القريب العاجل، دون تحديد موعد رسمي لذلك.
وأشارت السهيل إلى أن تحديد التاريخ مرتبط بالدولة العراقية التي ستعلن عنه بعد التنسيق والتشاور مع الأردن.
ويذكر أن منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن مغلق منذ أكثر من ثلاث سنوات، بسبب سيطرة الدولة على أجزاء واسعة من محافظة الأنبار.

 


تعليقات