مجزرة جديدة للتحالف بحق المدنيين الفارين من الرقة

مجزرة جديدة بحق المدنيين .. التحالف يستهدف الفارين من الرقة
  قراءة
الدرر الشامية:

ارتكبت طائرات التحالف الدولي، اليوم الاثنين، مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين جراء استهداف مناطق مختلفة في مدينة الرقة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن طيران التحالف الدولي استهدف زوارقَ في نهر الفرات تُقِلّ فارين من مدينة الرقة وتجمعًا للمدنيين بجانب الجسر القديم، ما أدى إلى مقتل 17 مدنيًّا على الأقل وجرح آخرين.

وفي غضون ذلك استهدف طيران التحالف سيارة أثناء محاولة الخروج من مدينة الرقة، ما أدى إلى سقوط عائلة بأكملها، كما قُتل 3 أشخاص آخرين في غارة جوية للتحالف بالقرب من فوج الإطفائية في المدينة.

وارتكب التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين في مدينة الرقة، والتي كان آخِرها الليلة قبل الماضية، حيث سقط قرابة 15 شخصًا وإصابة العشرات بجراح في غارات جوية استهدفت منطقة الجسر القديم ومنطقة الطيار وتجمعًا لمنازل المدنيين خلف مسبح الشراع في المدينة.

يشار إلى أن موجات النزوح من الرقة وريفها تأتي بسبب المعارك التي تشنها ميليشيا سوريا الديمقراطية على تنظيم الدولة في الرقة وريفها، بدعمٍ من طيران التحالف الدولي.

وفي هذا السياق قالت منظمة أطباء بلا حدود: إن النازحين من الرقة وريفها يعانون من ظروف إنسانية غاية في الصعوبة، وذكرت المنظمة أن أغلب النازحين يعيشون في العراء، في ظل نقص حاد بالمياه الصالحة للشرب وغياب الخدمات الطبية وانتشار الأمراض الجلدية، وقالت المنظمة: هناك غياب واضح لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.




تعليقات