التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في الرقة

التحالف الدولي يرتكب مجزرة جديدة في الرقة
  قراءة
الدرر الشامية:

سقط عشرات الضحايا الليلة الماضية جراء استهداف طيران التحالف الدولي منازل المدنيين في مدينة الرقة، وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في عدة مناطق.

وأفادت مصادر ميدانية أن طيران التحالف الدولي شن عدة غارات جوية استهدف خلالها منطقة الجسر القديم ومنطقة الطيار وتجمعًا لمنازل المدنيين خلف مسبح الشراع في مدينة الرقة، ما أدى لسقوط قرابة 15 شخصًا وإصابة العشرات بجراح.

وفي غضون ذلك قصف طيران التحالف قرية الخاتونية بريف الرقة الغربي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على أطراف القرية وقصف مدفعي عشوائي من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة أسفر عن ٥ قتلى بصفوف المدنيين.

وفي السياق ذاته شهدت مزرعة حطين شمال مدينة الرقة أمس مواجهات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية التي تقودها ميليشيا الحماية الكردية تزامنت مع غارات جوية من طائرات التحالف على نقاط الاشتباكات ومدينة الرقة.

وارتكب التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين في مدينة الرقة، والتي كان آخِرها في نهاية مايو الماضي حيث استهدفت طائراته حافلات تقلّ مدنيين في منطقة الكسرات ورطلة جنوب الرقة، ما أدى إلى مقتل 18 مدنيًّا وإصابة آخرين بجروح.

 

 

 

 













تعليقات