70 مدنيًّا ضحايا التحالف بالرقة ومنشورات ورقية تغطي المدينة

70 مدنيا ضحايا التحالف بالرقة ومنشورات ورقية تغطي المدينة
  قراءة
الدرر الشامية:

قتلت طائرات التحالف خلال اليومين الماضيين في غارات جوية استهدفت مدينة الرقة وريفها قرابة الـ 70 شخصًا بينهم نساء وأطفال وإصابة ما لا يقل عن 80 آخرين بجروح.

وأكدت مصادر ميدانية لشبكة الدرر الشامية بأن غارات التحالف زادت وتيرتها تزامنًا مع تضييق الخناق على المدينة من قبل ميليشيات سوريا الديمقراطية حيث باتت الطائرات تستهدف المدنيين بشكل عشوائي دون التأكد من طبيعة المواقع التي تستهدفها.

ولفتت المصادر بأن الاستهداف كان يقتصر إلى حد ما في وقت سابق على مواقع ومزارع تابعة لتنظيم الدولة إلا أنه ومع اقتراب الميليشيات من الجهتين الغربية والشرقية بدأ التحالف لا يفرق في أهدافه بين منازل المدنيين والمدارس والمناطق السكانية وبين مناطق ومقرات التنظيم.

إلى ذلك ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" على حسابها في تويتر أن التحالف الدولي ألقى منشورات ورقية يوم أمس الأحد على المدينة وريفها تضمنت إرشادات ومعلومات للراغبين من عناصر تنظيم الدولة تسليم أنفسهم للميليشيات كما تضمنت دعوات للمدنيين بالخروج من المدينة والابتعاد عن عناصر ومقرات تنظيم الدولة.

يشار إلى أن ميليشيات سوريا الديمقراطية والتي تقودها وحدات الحماية الكردية تشن حملة عسكرية برية تحت اسم "غضب الفرات" بهدف حصار مدينة الرقة تمهيدًا للسيطرة عليها حيث تلقت الميليشيات قبل أسبوع أسلحة ثقيلة ومتوسطة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإسراع في عملية السيطرة.



تعليقات