التحالف الدولي يحذر قوات الأسد في البادية السورية

التحالف الدولي يحذر قوات الأسد في البادية السورية
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلقت القوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في قاعدة التنف "معبر التنف" على الحدودي السورية العراقية تحذيرات إلى قوات الأسد والميليشيات العراقية التي تساندها من أجل عدم إجراء أية عمليات عسكرية جديدة في البادية السورية.

مراسل الدرر الشامية أكد أن القوات الأمريكية والبريطانية التي تقاتل تحت اسم التحالف الدولي أطلقت تحذيرات على شكل منشورات ورقية ألقتها في مناطق قوات الأسد كُتب فيها: "على العناصر الموالية للنظام السوري إخلاء تلك النقاط"، وتأتي هذه التحذيرات بعد تقدم الميليشيات العراقية على منطقة "لكبد" شرق السبع بيار ومنطقة مقهى الشحمي عقب تراجع قوات الجيش الحر نتيجة الغارات الجوية العنيفة.

وأضاف مراسلنا أن التحالف أيضًا أطلق أمس تحذيرات عدة من خلال الشبكات اللاسلكية؛ حيث طالب أيضًا قوات الأسد بعدم إجراء أية عمليات عسكرية، معتبرًا أن أي محاولة لقوات الأسد ستكون بمثابة إعاقة لعمليات التحالف في المنطقة.

وكانت طائرات حربية أمريكية قصفت في يوم 19 مايو مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الموالية له في منطقة "الزرقا" بالقرب من قاعدة التنف بعد محاولتها الوصول إلى التنف الهدف الذي أعلن النظام صراحة أنه من أولوياته.




تعليقات