أربعة مطالب تطلقها فعاليات ومجالس محلية بالغوطة الشرقية

اربعة مطالب تطلقها فعاليات ومجالس محلية بالغوطة الشرقية
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أطلقت فعاليات ثورية ومجالس محلية في الغوطة الشرقية اليوم الاثنين بيانًا طالبت فيه الفصائل العسكرية بوقف فوري لإطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين فضلًا عن مطالب أخرى وقَّع عليها أكثر من 35 جهة ثورية وخدمية.

وذكر البيان أن "المجالس المحلية والفعاليات المدنية اجتمعت في مكتب محافظة دمشق وخرجت بالمطالب التالية : 1 – إصدار بيان وقف إطلاق نار فوري وغير مشروط من قِبل فصيلَيْ فيلق الرحمن وجيش الإسلام والالتزام به" محذرة أن أي طرف لا يُصدر هذا البيان فهو يتحمل المسؤولية تجاه أهالي الغوطة. 2 – إطلاق سراح المعتقلين المدنيين فورًا. 3 – فتح الطرقات لحركة المدنيين بالاتجاهين وضمان حرية الحركة لهم. 4 – تشكيل لجنة قضائية خاصة لرد الحقوق والمظالم".

وحذرت المجالس والفعاليات أنه في حال لم يتم تنفيذ هذه المطالب خلال مدة 24 ساعة فستقوم بإضراب شامل في كامل أرجاء الغوطة صباح يوم غد الثلاثاء.

يُذكَر أن الغوطة الشرقية شهدت انتشارًا واسعًا لحواجز عسكرية لفصيلَيْ فيلق الرحمن وجيش الإسلام بالإضافة لاعتقالات متبادلة بين الطرفين عقب اشتباكات شهدتها عدة مدن وبلدات راح ضحيتها عدد من المدنيين والعسكريين بالإضافة لتعرُّض الفِرَق الطبية ومنظومات الإسعاف والدفاع المدني للإصابة أو الاعتقال.


تعليقات