أعلام روسيا والنظام السوري ترفرف في عفرين!

اعلام روسيا والنظام السوري ترفرف في عفرين!
  قراءة
الدرر الشامية:

ذكرت مصادر إعلامية تركية أن أعلام روسيا وأخرى للنظام السوري تم رفعها في مدينة عفرين وريفها بريف حلب الشمالي والتي تخضع لسيطرة ميليشيا وحدات الحماية الكردية YPG.

ولفتت وكالة الأناضول أنها التقطت صورًا لمكان رفع الأعلام ورصدت مكان رفعها، والذي تم على طول حدود مدينة عفرين مع تركيا، وخاصة في المسافة الممتدة قبالة ريتي "أقجاباغلار" و "دمير إشيق" التركيتين في ولاية كليس.

وأضافت الوكالة أن العلمين يمكن رؤيتهما بوضوح من داخل الأراضي التركية مشيرة أن الهدف من رفعهما هو حماية الميليشيات نفسها في تلك المناطق.

زيارات لضباط  من روسيا والنظام السوري إلى عفرين

سبق رفعَ أعلام روسيا ونظام الأسد زياراتٌ متكررة من قِبل الطرفين إلى مواقع تابعة لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي YPG في عفرين والمناطق التي تحتلها بريف حلب الشمالي ومنها تل رفعت وخطوط التماس مع فصائل الجيش الحر بمدينة أعزاز وريفها.

وذكرت مصادر إعلامية حينها أن  ضباطًا من النظام السوري وإيران وروسيا قاموا بزيارة مناطق ومواقع عسكرية تابعة للـ YPG  كما تم رفع عَلَم النظام السوري في أحد معسكرات  الـYPG،  في منطقة كفر جنة.
تجدر الإشارة إلى أن روسيا افتتحت لها موقعًا عسكريًّا بالقرب من مدينة عفرين ووضعت فيه عددًا من آلياتها وجنودها بحجة أنه موقع لمتابعة وقف إطلاق النار بين الـYPG وفصائل الجيش الحر.



تعليقات