قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  قراءة
الدرر الشامية:

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس غارة جوية على جنوب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل فلسطينييْن اثنين وجرح آخرين.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة إسرائيلية، استهدفت نفقًا لتهريب البضائع، ممتدًا بين غزة والجانب المصري، ما تسبّب بمقتل اثنين من العمال وإصابة خمسة آخرين.

وأضافت المصادر أنه جرى انتشال الجثث والمصابين من داخل النفق،  ونقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح.

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل شابين، وإصابة خمسة آخرين بإصابات متفاوتة في تلك الغارة التي استهدفت نفقًا على الحدود.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة قُتل حسام حميد الصوفي (24 عامًا) من سكان مدينة رفح، ومحمد أنور الأقرع (38 عامًا) من سكان مدينة غزة، وأُصيب خمسة آخرون بجراح مختلفة؛ جراء استهدافهم من الطيران الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية المصرية، جنوب رفح.

وشهد قطاع غزة الاثنين الماضي غارات جوية مكثفة وقصفًا مدفعيًّا استهدف أراضيَ زراعية، ومزارع، ونقاط رصد تابعة للمقاومة، شرق القطاع وشماله، ردًّا على سقوط قذيفة صاروخية على عسقلان المحتلة، وسط مخاوف من تدهور الأوضاع إلى حرب شاملة على القطاع.

وشنَّت إسرائيل حربًا ضروسًا على القطاع في 7 يوليو عام 2014 واستمرت لمدة 51 يومًا، وارتكبت مجازر مروعة أسفرت عن مقتل 2158 فلسطينيًّا وجرح 11 ألفًا آخرين، وتدمير عشرات آلاف الوحدات السكنية.











تعليقات