اعتقال 11 فلسطينيًّا بمداهمات بالضفة ومواجهات في جنين

اعتقال 11 فلسطينيا بمداهمات بالضفة ومواجهات في جنين
  قراءة
الدرر الشامية:

نفذت قوّات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر الأحد، مداهمات واقتحامات بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة اعتقلت خلالها 11 فلسطينيًّا، وسط مواجهات عنيفة في جنين.

وأفادت مصادر محلية في بيت لحم أن دوريات الاحتلال اقتحمت قرية حوسان غربي المدينة، واعتقلت الفتى محمد رائد إبراهيم حمامرة "16عامًا"، كما اعتقلت الشاب أحمد العمور من بلدة تقوع شرق المدينة، بينما اعتقلت الشقيقين محمد وأحمد رشاد عيسى من البلدة القديمة في بيت لحم.

وفي نابلس أفادت مصادر فلسطينية أن 7 دوريات للاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، وداهمت عدة منازل في مخيم عسكر الجديد وشارع القدس ومنطقة المساكن الشعبية وشارع الحسبة، وتم اعتقال الطالب في جامعة النجاح أنس عبد الفتاح.

وفي غضون ذلك اعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب أحمد سليمان من بلدة سيلة الحارثية غرب جنين، بينما اقتحمت قوة أخرى قرية دير نظام شمال غرب رام الله، وداهمت عددًا من المنازل دون أن يبلغ عن اعتقالات.

من جهة أخرى، أُصيب عدد من الفلسطينيين -بينهم أطفال- بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت الليلة الماضية، في قريتَيْ "رمانة" و"زبوبا" غربي مدينة جنين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن  قوات الاحتلال اعتقلت شابين أثناء تواجدهما بالقرب من السياج المقام فوق أراضي القرية، وتم نقلهما إلى معسكر "سالم" الإسرائيلي، المحاذي للقرية.

ومن جانبه ذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال تسعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" بتهمة نشاط بعضهم في حركة "حماس" أو ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التقرير العبري، فقد طالت الاعتقالات فلسطينيًّا من مدينة نابلس، وآخر من بلدة دير نظام شمالي غرب مدينة رام الله.

 











تعليقات