مؤيدون لهيئة تحرير الشام يرفعون لافتة في تظاهرة لهم تثير الجدل

مؤيدين لهيئة تحرير الشام يرفعون لافتة في تظاهرة لهم تثير الجدل
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أثار رفع صورة القائد العامّ لهيئة تحرير الشام "هاشم الشيخ - أبو جابر" أمس الجمعة في مظاهرات لمؤيدي الهيئة بمحافظة إدلب جدلًا  واستنكارًا واسعًا لدى الأوساط الإعلامية وخاصة من قِبل الناشطين وبعض أعضاء اللجنة الشرعية للهيئة.

ورُفعت لافتات احتوت صور "أبي جابر" قائد الهيئة مرفقة بعبارة "أفلحت الوجوه" كما احتوت إحداها على صورة ممثل وفد الفصائل إلى أستانة، محمد علوش، وفوقها عبارة "شاهت الوجوه".

وانتقد مراسل قناة أورينت في إدلب "محمد فيصل" هذا التصرف معلقًا في منشور على صفحته على فيس بوك: "بل شاهت العقول المتحجرة وشاهت الأقلام وشاهت الأفواه التي رضعت التقديس والتمجيد والتصفيق، ما هكذا تورد الإبل، ما لهذا قتل أهلنا وإخواننا".

وعلق  معاذ الشامي أحد الناشطين المعروفين في إدلب وهو من أبناء الغوطة مستهزئًا: "وليش ما كاتبين مين رايح عالجنة ومين رايح عالنار".

كما علق مراسل أورينت "أنس تريسي" على رفع اللافتات وخروج المظاهرات المؤيدة للهيئة بقوله  متسائلًا: "استطاع النظام إخراجَ مظاهرات بعشرات الآلاف فهل حظي النظام بشعبية وأهل أعطوه شرعية؟". 

فيما اعتبر الإعلامي الشهير "هادي العبد الله" أن القيام  بمثل هذه الأفعال ورفع لافتات تسيئ إلى شخص "أبي جابر" وتزيد من الفتنة بين الفصائل وأضاف مستفسراً: "بس استفسار بسيط على الهامش مالازم اللي بدو يرفع لافتة عن الوجوه التي شاهت والوجوه التي أفلحت أن يكون وجهه واضحًا بدون لثام". 

يشار إلى أن عضو الهيئة الشرعية في "تحرير الشام" عبد الله المحيسني أعرب عن استنكاره من هذا الفعل قائلًا: لا ينبغي مثل هذا - فلا يدعى للتوحد بالخطأ وزيادة الاحتقان بالساحة".
<a href=" src="/sites/default/files/u3678/001.jpg" style="width: 600px; height: 453px;" />
<a href=" src="/sites/default/files/u3678/002_0.jpg" style="width: 600px; height: 497px;" />
<a href=" src="/sites/default/files/u3678/003_0.jpg" style="width: 600px; height: 106px;" />
<a href=" src="/sites/default/files/u3678/004.jpg" style="width: 600px; height: 676px;" />
<a href=" src="/sites/default/files/u3678/006.jpg" style="width: 600px; height: 509px;" />



تعليقات