حماس تطالب بوقف المجازر وعمليات الإبادة الجماعية في حلب

حماس تطالب بوقف المجازر وعمليات الإبادة الجماعية في حلب
  قراءة
الدرر الشامية:

طالبت حركة حماس، مساء أمس الثلاثاء، بوقف المجازر وحملات الإبادة التي يقودها نظام الأسد والقوات الروسية ضد مدينة حلب السورية، معلنة تضامنها مع المدنيين الأبرياء.

وقالت الحركة في بيانٍ صادر عنها مساء الثلاثاء، نتابع "ببالغ الألم والاستهجان ما يجري في مدينة حلب، وما يتعرض له أهلها من مجازر وعمليات قتل وإبادة تقشعر لها الأبدان ويندى لها الجبين".

وأكدت حماس على رفضها "لكل عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الآمنون الأبرياء في حلب"، معلنة تضامنها مع المدينة المنكوبة.

 وطالبت الحركة "كلَّ العقلاء والأحرار والمسؤولين في الأمة بالعمل الفوري من أجل حماية المدنيين في حلب، وإنقاذ من تبقى منهم على قيد الحياة".

كما دعت "المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية في العالم للتدخل الفوري والسريع من أجل وقف هذه المجازر المروعة، والوقوف إلى جانب أطفال حلب ونسائها وشيوخها، وإنقاذهم من عمليات القتل والدمار".

وتشهد مدينة حلب السورية، حملة إبادة جماعية وأوضاعًا مأساوية غير مسبوقة، خاصة عقب انسحاب الفصائل المقاتلة ودخول قوات نظام بشار الأسد، التي سيطرت على معظم مناطق المدينة، حيث قامت بإعدام عشرات المدنيين ميدانيًّا، وفقًا لقناة "الجزيرة" القطرية.













تعليقات