الأونروا: 450 ألف لاجئ فلسطيني بسوريا ينتظرون الإغاثة

الأونروا: 450 ألف لاجئ فلسطيني بسوريا ينتظرون الإغاثة
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أكدت منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن ثمة 450 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا -كثير منهم يعيشون في المناطق المحاصرة التي يصعب الوصول إليها- ينتظرون  الإغاثة.

وقالت "الأونروا" في بيانٍ لها: إن "وضع اللاجئين الفلسطينيين والمدنيين السوريين لا يزال صعبًا للغاية"، بينما يسعى المجتمع الدولي إلى إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات.

وأضافت أن "تمويل المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية، بات ضروريًّا أكثر من أي وقت مضى، ورغم وقف الأعمال العدائية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 فبراير الماضي، فإن العنف المسلح لا يزال يسيطر على مناطق واسعة من سوريا، حيث يعيش الناس في ظل ظروف مروعة".

وأوضح التقرير أنه "يتم الضغط على الخدمات الأساسية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان، فيما تعرضت البنية التحتية للتلف بسبب النزاع، وينطبق هذا العجز كذلك على برامج وأصول الوكالة، التي تعتمد على التمويل الطارئ لتلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، التي تأثرت بشدة من جراء الصراع، حيث إن أكثر من 70% من مدارس الأونروا، إما أنها قد تضررت أو دمرت بالكامل منذ عام 2011".

وتسببت أعمال العنف -حسب التقرير- في نزوح جماعي بلغ أكثر من 60% من المجتمع الفلسطيني، وقد تراجع الاقتصاد بشدة، مما أدى إلى تفشي التضخم، وارتفاع معدلات البطالة التي تقدر بـ57%.


تعليقات