حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مدن الضفة

حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مدن الضفة
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الخميس حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال، اقتحمت بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس وشرعت في حملة دهم وتفتيش وتخريب شرسة وواسعة بحق عدد من بيوت المواطنين تعود غالبيتها لأسرى محررين.

كما استخدمت قوات الاحتلال، وفقًا للمصادر ذاتها، أجهزة مخصصة بعمليات البحث، في محاولة منها للعثور على أسلحة أو وسائل قتالية كما تدعي.

وأكدت المصادر أن عملية الاقتحام أسفرت عن اعتقال نحو 13 فلسطينيًّا عُرف منهم  "طلعت صايل، والشقيقان تامر وفادي خالد عامر، وسليمان يوسف عمريط، وبلال فتحي منصور".

وشهدت البلدة مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

وفي غضون ذلك جددت قوّات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لمدن وبلدات محافظة الخليل حيث اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة دورا وداهمت عددًا من منازل المواطنين وسلمت الأسير المحرر هاني الرجوب بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال، كما اقتحمت قوّة من الجيش أحياء سكنية في مدينة يطّا وأخرى في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب أحمد ماهر ملوح المسالمة بعد اقتحام منزل عائلته، وكانت قوّات الاحتلال اعتقلت شقيقه الطفل يوسف (14 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته فجر أمس الأربعاء.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر محمود الورديان بعد اقتحام منزله، وسلّمت والده الأسير المحرر حسن الورديان وشقيقه أسيد بلاغَيْ مقابلة لمخابرات الاحتلال.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر شادي البداونة بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وفي رام الله اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال في حي أم الشرايط جنوبي المدينة تخللها إطلاق الجنود للقنابل الصوتية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا من بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين خلال مروره على الحاجز العسكري عزون عتمة قرب قلقيلية ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

 


تعليقات