معرض للقسام في ذكرى حرب 2014 الثانية

معرض للقسام في ذكرى حرب 2014 الثانية
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أقامت كتائب عز الدين القسام معرضًا لعددٍ من الأسلحة التي استخدمتها في الحرب الأخيرة ضد إسرائيل، إضافةً إلى السماح  للجمهور والصحفيين بالتجول داخل أحد الأنفاق الهجومية وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لحرب غزة.

فقد افتتحت الكتائب معرضًا في حي الشجاعية بغزة تضمن كافة الأغراض التي حصلت عليها حماس أثناء الحرب الأخيرة في عام 2014، مثل زي عسكري، وأجزاء من وسائل عسكرية مفككة.

كما تظهر في المعرض وسائل قتالية استخدمتها كتائب عزّ الدين القسّام، كمنصات إطلاق الصواريخ، وقذائف، وبنادق قناصة، وبذلات تمويه، فضلًا عن مجسم لطائرة الأبابيل القسامية.

وتضمَّن المعرض القسامي أشلاء متناثرة لدبابات إسرائيلية حاولت دخول حي الشجاعية في معركة العصف المأكول عام 2014، إضافةً إلى طائرة استطلاع للاحتلال، أسقطها القسام شرق الشجاعية.

بيد أن أبرز ما يميز معرض القسام الذي سيستمر أيامًا هو الصاروخ اللغز الذي ضرب "تل أبيب" وأيضًا صاروخ R160 الذي ضرب حيفا، إضافةً إلى السماح بالتجول في نفق هجومي لأول مرة.

ومن جانبها اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن حماس تسعى بهذه الخطوة إلى تحسين صورتها أمام الجمهور، منوهةً أن الملفت للانتباه السماح للجمهور والصحفيين بالتجول داخل أحد الأنفاق الحقيقية، ما يعتبر الحدث الأول الذي تقوم به حماس بدعوة الجمهور للتجول في أحد أنفاقها.

وأضاف الموقع أن برنامج الأنفاق يعتبر من الأسرار الكبيرة لدى الجهاز العسكري لحركة حماس، ويحيطه الجهاز بسرية كبيرة وعالية، لذلك كان من المستغرب قيام الجهاز العسكري بفتح النفق في حي الشجاعية أمام الجمهور والصحافة.

<a href=" src="/sites/default/files/u99/cnqy1fdwiaaqmd3.jpg" style="width: 537px; height: 444px;" />

<a href=" src="/sites/default/files/u99/cnu_aoxw8aif0hz.jpg" style="width: 537px; height: 271px;" />

<a href=" src="/sites/default/files/u99/cnrurzjwyaanyhb.jpg" style="width: 537px; height: 403px;" />

<a href=" src="/sites/default/files/u99/cnq29-zwyaadzre.jpg" style="width: 537px; height: 302px;" />


تعليقات