سوريا

مواجهة إيران بأمن عربي جماعي
24/01/2022 - 21:55
بغض النظر عن مواقف بعض الدول العربية من الربيع العربي وثوراته والحرية التي هتفت بها الشعوب وبُحّت معها حناجرها لأحد عشر عامًا، وضحّت خلالها بأعزّ ما تملك ونحن نرى
هل من رابط بين سوريا وأوكرانيا؟
22/01/2022 - 13:47
تستضيف جنيف اليوم اجتماعين؛ الأول، بين وزيري الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والروسي سيرغي لافروف لبحث الملف الأوكراني؛ الثاني، بين المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن والمسؤول
كورونا والنت... لا معنى للمكان
18/01/2022 - 18:07
عززت جائحة كوفيد 19 نظرية لا معنى للمكان، التي كان قد أسس لها عالم الإنترنت، ومواقع تواصله الاجتماعي، فلم يعد بسببها حاجة للمكان، ما دام الكل يستطيع من خلال حاسوبه، وربما جوّاله، التواصل، والتحرك،...
من أغضب القيصر؟
12/01/2022 - 20:11
فاجأت ثورة كازاخستان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقدر ما فاجأت الرئيس القزاقي نفسه قسيم جومارات توكاييف، فبوتين الذي كان يُروّج للنموذج القزاقي بتراجع
هل تخلت تركيا عن شرط رحيل الأسد؟
06/01/2022 - 13:13
أثارت الشروط التركية الأربعة للانسحاب من سوريا، حسب ما أوردته إحدى الصحف،
الواقع المعيشي في مخيمات النزوح في مناطق الشمال السوري
30/12/2021 - 12:29
عند الحديث عن المخيمات، فإن ذلك يعني الحديث عن مأساة شعب وأمة كاملة. فمئات الآلاف الذين هجروا وشردوا من بيوتهم وأراضيهم وطردوا من القمع،
مسنون ومسنات ...نازحون يروون معاناتهم في مخيمات القهر والنزوح
27/12/2021 - 11:12
الكهولة والنزوح ثِقلان يتحملهما كبار السن من النازحين في سوريا بعد أن هربوا من حرب نخرت بلدهم كما ينخر المرض أجسادهم ولا حيلة لهم غير الصبر.
بينها سوريا والعراق...نحو 200 مليون طفل يعيشون في المناطق الأكثر دموية وفتكا في العالم
18/12/2021 - 11:00
حذّر تقرير دولي، من أن نحو 200 مليون طفل يعيشون بأكثر المناطق فتكًا بالعالم، من بينها العراق وسوريا.
المعتقلون السوريون وضحايا جدد يومياً في "المسلخ البشري" صيدنايا
15/12/2021 - 17:00
يعتبر ملف المعتقلين الأعقد منذ انطلاقة الثورة السورية، والتي لاتزال إلى الآن أنباء استشهاد معتقلين تحت التعذيب في السجون التابعة للنظام السوري تأتي
حلقة الاتجاه المعاكس والصورة السلبية
06/12/2021 - 20:37
تابعت حلقة الاتجاه المعاكس لهذا الأسبوع كما تابعها غيري، والتي كانت بين حسن الدغيم والعميد أحمد رحال، بحضرة الصحفي المثير للجدل فيصل القاسم،
كيف عالجَ الإسلام مرحلة المراهقة؟
04/12/2021 - 18:44
المراهقة هي المرحلة التي تنقل الفرد من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد والبلوغ، وتحدث في هذه المرحلة مجموعة من التغيرات الجسدية والنفسية،
الخديعة الكبرى التي قتلت ومازالت تقتل ملايين البشر
04/12/2021 - 13:09
ثمة «ثورة» تجتاح العالم الآن بعد نشر أبحاث تقول بأن الأمراض التي ضربت البشرية خلال سبعة عقود كانت نتاج كذبة كبيرة سوّقت لها شركات الغذاء الكبرى
صمت عربي وتطبيع مع إسرائيل ...القضية الفلسطينية إلى أين؟؟؟
30/11/2021 - 16:33
تسارعت، في الآونة الأخيرة، وتيرة تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وراوحت خطواته بين لقاءات وزيارات ونشر مقالات في صحف إسرائيلية،
الواقع التعليمي في مخيمات الشمال السوري
29/11/2021 - 15:09
يُعتبر قطاع التعليم من أبرز القطاعات التي تُقاس عليها أوضاع المجتمعات ، و تمُثل معياراً منطقيا للتقدم و التطور ، كما يتمسك الأطفال السوريون بالتعليم
من الاستعمار الغربي إلى الاستخراب الإيراني
27/11/2021 - 17:50
«كما أنه ليس كل أصابعك مثل بعضها» كما يقول المثل، فإنه من نافل القول أنه لا يمكن لك، اليوم، وضع كل المستعمرين عبر التاريخ، والذين مرّوا بتاريخ المنطقة، في سلة واحدة.
نار الأسعار تلتهب.. كيف نواجه الأزمة الاقتصادية؟!
22/11/2021 - 11:34
يعيش العالم في السنوات الأخيرة، الكثير من الأزمات والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، عصفت على كل دول العالم بما فيها الغربية والعربية بالأحرى، بدءً بسنوات كورونا العجاف وتراجع
الثورة السورية وتبلد الإحساس
17/11/2021 - 12:43
يعد نظام الأسد من أعتى الأنظمة وأشدها ديكتاتورية في هذا العصر، فقد قتل آلالاف من الشعب وسلب حياة الأبرياء ومسح مدنا وبلدات بأكملها من الوجود، خصوصًا
بشار من الخندق الإيراني إلى العربي… أحلام وردية
15/11/2021 - 12:13
«الأحلام الوردية ليست سوى فقاعات صابون نصنعها بأنفسنا، جميلة، لطيفة، تعكس ألوانًا شتى، لكنها لا تلبث أن تتلاشى لتصطدم مرة أخرى بالواقع»
بعيدا عن المراقبة ... أطفال العصر الحالي ليسوا أهلا لثقة آبائهم وأمهاتهم
14/11/2021 - 13:13
عندما نتحدث عن مسار حياة الأطفال، أن التربية هي التي تحدد نوعية تلك المسارات والتوجهات، فإما تكون تربية صحيحة وسليمة فيكون مسارات أبنائنا مستقيمة، وإما أن تكون تربية فاشلة ينتج عنها انحرافات
مكانة المرأة في الإسلام قيمة وقامة
30/10/2021 - 21:05
لقد تجاوز الحد كثير من الكتاب والمؤلفين والإعلاميين من الغرب والشرق وغيرهما، بل ومن بعض المسلمين- الذين يدعون بهتانًا وزورًا أنهم من التنويريين في حديثهم عن المرأة وزعموا

الصفحات